اتقان الصيانة

Baclofen is a medicine currently being used for Cerebral Palsy. If you use Baclofen or have a Intrathecal Baclofen pump, post your experiences or questions here.

Moderators: Tmagic650, Lori-ann

saidsamir
Posts: 86
Joined: Mon Sep 07, 2020 3:47 am

اتقان الصيانة

Postby saidsamir » Tue Sep 28, 2021 10:18 pm

شركة كشف تسربات بالدمام
غالبًا ما يحدد الممارسون والباحثون السلوكيون اكتساب المهارات من حيث تلبية معايير إتقان محددة. قامت دراستان فقط بتقييم منهجي لتأثير أي بُعد لمعايير الإتقان على صيانة المهارات. تشير بيانات المسح الأخيرة إلى أن الممارسين غالبًا ما يتبنون مستويات معايير أقل مما هو موجود لإنتاج الصيانة بشكل موثوق.

البيانات المتعلقة بمعايير التمكن التي اعتمدها الباحثون التطبيقيون غير متوفرة حاليًا. تقدم هذه الدراسة مقارنة وصفية لمعايير الإتقان المذكورة في البحث التحليلي للسلوك مع تلك المستخدمة من قبل الممارسين. تشير النتائج إلى أن الباحثين أكثر ميلًا إلى تبني مستويات أعلى من الدقة عبر عدد أقل من الملاحظات ، بينما من المرجح أن يتبنى الممارسون مستويات أقل من الدقة عبر المزيد من الملاحظات. من المثير للدهشة أن قدرًا كبيرًا من البحث (أ) يفتقر إلى الأوصاف التكنولوجية لمعيار الإتقان المعتمد و (ب) لا يشمل تقييمات الصيانة بعد الاستحواذ. نناقش الآثار المترتبة على التفسيرات داخل وعبر الدراسات البحثية.

تم توفير الوصول من قبل بوابة المجلس الرئاسي المتخصص للتعليم والبحث العلمي

يعمل مجال تحليل السلوك التطبيقي (ABA) إلى حد كبير على تطوير اكتساب المهارات ، وبالتالي تعزيز الحفاظ على هذه المهارات (Baer، Wolf، & Risley، 1968). غالبًا ما يطور الممارسون برامج اكتساب المهارات التي تتمحور حول تلبية معيار إتقان محدد مسبقًا كوسيلة لتعزيز الحفاظ على المهارات المكتسبة (Luiselli، Russo، Christian، Wilczynski، 2008).

على سبيل المثال ، يرتبط معيار الإتقان المستند إلى الدقة بأبعاد متعددة بما في ذلك مستوى الأداء ، مثل تصحيح نسبة معينة ، وعدد الملاحظات التي يمكن من خلالها تحقيق هذا المستوى كثيرًا ، مثل جلسات أو أيام متعددة (Fuller & Fienup ، 2018). عند تحقيق "الإتقان" ، تستتبع فترة "صيانة" ، والتي قد تتضمن (أ) عدم مزيد من التدريس ، (ب) التدريس بشكل أقل تكرارًا ، أو (ج) إجراء تحقيقات الصيانة على فترات مختلفة لتحديد ما إذا كان التدريس الإضافي ضروريًا.

يفترض الممارسون أن المهارات المتقنة ستحتفظ في سياق التدريب وسيتم استحضارها في المواقف ذات الصلة. على هذا النحو ، من المفترض أن تحقيق مستوى معين من الإتقان ، في حد ذاته ، هو تنبؤ بالأداء اللاحق لتلك المهارة.

ومع ذلك ، حتى وقت قريب ، كان هناك نقص في الأبحاث التي تركز على تحديد مكونات محددة لمعايير الإتقان التي يستخدمها الباحثون والممارسون ، وبالتالي ، تقييم إلى أي مدى تؤدي هذه الممارسات إلى الحفاظ على المهارات. أجرى سايرس وغزي (1997) تحليلاً للمقالات التجريبية التي تشير إلى معايير الحالة المستقرة المنشورة في مجلة تحليل السلوك التطبيقي (JABA) من عام 1968 إلى عام 1995.
شركة فحص فلل بالخبر

أشارت النتائج إلى أن أقل من 20٪ من المقالات المنشورة تصف معيار الحالة المستقرة ، والذي يمكن أن يشمل معايير التحليل الإحصائي أو الإتقان أو المرئي. من بين المقالات التي أبلغت عن معايير الحالة المستقرة ، حدد الباحثون اتجاهًا متزايدًا في معايير الإتقان المبلغ عنها تقترب من 100 ٪ في السنوات التي تم تحليلها مؤخرًا. لم يصف الباحثون الاختلافات في معايير الإتقان المبلغ عنها عبر الدراسات التجريبية.

سعى تحليل أحدث أجراه Love و Carr و Almason و Petursdottir (2009) إلى تحديد الممارسات الشائعة للأطباء في مجال ABA. قام الباحثون بتوزيع استبيان عبر الإنترنت مكون من 43 سؤالًا على مشرفين محترفين يعملون في برامج التدخل السلوكي المكثف المبكر مع الأفراد المصابين بالتوحد.
فحص فلل بالخبر

تضمن الباحثون عدة أسئلة تتعلق باستراتيجيات تعزيز اكتساب المهارات وصيانتها وتعميمها. أشارت نتائج الاستطلاع إلى أن المعايير الأكثر شيوعًا للإتقان تتطلب عمومًا نسبة معينة صحيحة عبر جلسات متعددة (62٪ من المبلغ عنها) تليها نسبة مئوية معينة صحيحة عبر المعالجين (61٪ من المبلغ عنها).

لم يتم جمع البيانات المتعلقة بالميزات الأكثر تحديدًا لمعايير الإتقان. بالإضافة إلى ذلك ، أفاد 98٪ من المستجيبين بتضمين استراتيجيات لتعزيز الحفاظ على المهارات وتعميمها ، والتي تتكون في أغلب الأحيان (50٪ من المبلغ عنها) من إعادة تقديم الأهداف المتقنة بمعزل عن البرامج الأخرى أو تتخللها يوميًا.